كاتب الموضوع أسوتي النبي مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :16 - 03 - 2021
أسوتي النبي
أسوتي النبي

مشرفة قسم
تواصل معى
بيانات إضافيه [+]
 عضويتي عضويتي : » 41
 جيت فيذآ جيت فيذآ : » 09/08/2020
 موآضيعي موآضيعي : » 2860
 إبدآعآتي إبدآعآتي : » 7200
 التقييم التقييم : » 12929
 آلعمر آلعمر : » 50
 ﺍﻟﺤﺂﻟﺔ ﺁﻵﺟﺘﻤﺂﻋﻴﺔ ‏ ﺍﻟﺤﺂﻟﺔ ﺁﻵﺟﺘﻤﺂﻋﻴﺔ ‏ : »
  • متزوجه
 جنسي جنسي : » انثى
 دولتي الحبيبه دولتي الحبيبه : » مصر
 ﻧﻈﺂﻡ ﺁﻟﺘﺸﻐﻴﻞ ﻧﻈﺂﻡ ﺁﻟﺘﺸﻐﻴﻞ : »
  • windows 10
 مشروبي آلمفضل‏ : » water
 قنآتي المفضلة قنآتي المفضلة : » NGA
 آلنادي آلمفضل آلنادي آلمفضل : » naser
 مَزآجِي مَزآجِي : » الحمد لله
 SMS ‏ SMS ‏ : »
 أوسمتي أوسمتي : »
ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) D9f3da10 ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) Ezgif-21 ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) Ezgif-16 ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) Ezgif-20 ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) Ezgif-19 ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) Ezgif-13 ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) Ezgif-11
لوني المفضل
بدون ايقونهموضوع:

ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه)


ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه)
[B]

ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه)

ما رأي فضيلتكم في قصة تفسير قوله تعالى { ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه } ؟ 
الله يجزيك الخير يا شيخ هل يصح هذا الموضوع


قال الدكتور الجامعي القران الكريم ومايحمله من فصاحه ودقة عجيبه لدرجة انه لو استبدلنا 
كلمة مكان كلمه لتغير المعنى وكان يضرب أمثله لذلك فقام أحد الطلاب العلمانيين وقال : 
انا لا أؤمن بذلك فهنالك كلمات بالقران تدل على ركاكته والدليل هذه الآية(( ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه))

لم قال رجل ولم يقل بشر .؟! فجميع البشر لا يملكون ألا قلبا واحدا بجوفهم سواء كانوا رجالا او نساء؟ 
في هذه اللحظة حل بالقاعة صمت رهيب قال الدكتور للطالب : نعم الرجل هو الوحيد الذي من المستحيل 
أن يحمل قلبين في جوفه ولكن المرأة قد تحمل قلبين بجوفها اذا حملت فيصبح بجوفها قلبها وقلب الطفل 
الذي بداخلها انظروا الى معجزة الله بالارض كتاب الله معجزة بكل آية فيه بكل كلمه 
فالله لايضع كلمه في ايه الا لحكمة ربانيه ولو استبدلت كلمه مكان كلمه لاختلت الايه

الجواب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

آمين ، ولك بمثل ما دعوت .

هذا تخلّص في وقت الحاضرة ، 
كما كان العلماء يتخلّصون في وقت المناظرة !

 

وما قيل في سبب ذلك خطأ مِن وُجوه :

الوجه الأول : أنه نَفْي لشيء ماضٍ ، 
وليس للمستقبل حتى يشمل الرجال والنساء . 
فقوله تعالى : (مَا جَعَلَ اللَّهُ لِرَجُلٍ مِنْ قَلْبَيْنِ فِي جَوْفِهِ) 
مُعبِّر عمّا مضى .

الوجه الثاني : أن ذلك النفي كان لِشخص بِعينه ، وذلك على أقوال :

أن المنافقين قالوا عن النبي صلى الله عليه وسلم : إن له قلبين .

نَزَلَتْ في جميل بن معمر الفهري ، وكان رجلا حافظا لِمَا يَسمع . 
فقالت قريش : ما يحفظ هذه الأشياء إلاَّ وله قَلْبَان !

قال السمعاني : والقول الثالث : ما رُوي عن الحسن البصري أنه قال : كان الواحد منهم يقول : إن لي نَفْسًا تأمرني بالخير ، ونَفْسًا تأمرني بالشرّ ، فأنزل الله تعالى هذه الآية ، وأخبر أنه ليس لأحد إلاَّ نَفْس واحدة ، وقَلْب واحد ، وإنما الأمر بالخير بإلهام الله ، والأمر بالشر بإلهام الشيطان . اهـ .

 

وقال القرطبي : وقيل : نَزَلَت في عبد الله بن خطل .

وقال الزهري وابن حبان : 
نَزَل ذلك تمثيلا في زيد بن حارثة لَمَّا تَبَـنَّاه النبي 
صلى الله عليه وسلم . 
فالمعنى : كما لا يكون لِرَجُل قَلْبَان ، 
كذلك لا يكون ولد واحد لِرَجُلَين . اهـ .

 

قال ابن جرير بعد أن حكى وروى الأقوال في الآية : 
وأولى الأقوال في ذلك بالصواب قول من قال : 
ذلك تكذيب مِن الله تعالى قَول مَن قال لِرَجُل : 
في جوفه قَلْبَان يَعقل بهما ، على النحو الذي رُوي عن ابن عباس . 

وجائز أن يكون ذلك تكذيبا مِن الله لِمَن وَصف رسول الله 
صلى الله عليه وسلم بذلك ، وأن يكون تكذيبا لِمَن سَمى 
القرشيّ الذي ذُكر أنه سُمِّي ذا القلبين مِن دَهيه ، 
وأيّ الأمرين كان فهو نَفْي مِن الله عن خَلقه مِن الرِّجال 
أن يكونوا بتلك الصفة . اهـ .

 

الوجه الثالث : 
أن جواب المحاضر ضعيف ! لأن المرأة إذا حملت 
وصار الجنين في رحمها : لا يُقال لها قَلْبَان ! 
لأن قلب الجنين لا يُنسب إليها !

كما لا يُقال : لها رأسان ! أثناء الحمل !

وكما لا يُقال : لها أربع أرجل ! ولا أربع أيدي ، 
فكذلك لا يُنسب قلب الجنين إليها ! فلا يُقال : لها قَلْبَان .

 
وعلى افتراض أن الآية ليست فيمن مضى ، 
فإن الخطاب في الكِتاب وفي السنة يُغلَّب فيه جانب الْمُذَكَّر ، 
كما قال ابن القيم .

والله تعالى أعلم .

 

الشيخ عبد الرحمن السحيم





فرح يعجبه هذا الموضوع



توقيع : أسوتي النبي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الثلاثاء مارس 23, 2021 11:57 am
المشاركة رقم: #
  فرح
 
مميزين قسوة
 

فرح

بيانات اضافيه [ + ]
 عضويتي عضويتي : » 24
 جيت فيذآ جيت فيذآ : » 05/07/2020
 موآضيعي موآضيعي : » 4082
 إبدآعآتي إبدآعآتي : » 16750
 التقييم التقييم : » 21594
 حاليآ في حاليآ في : » حيث أنا
 آلعمر آلعمر : » 33
 ﺍﻟﺤﺂﻟﺔ ﺁﻵﺟﺘﻤﺂﻋﻴﺔ ‏ ﺍﻟﺤﺂﻟﺔ ﺁﻵﺟﺘﻤﺂﻋﻴﺔ ‏ : »
  • عزباء
 جنسي جنسي : » انثى
 دولتي الحبيبه دولتي الحبيبه : » ليبيا
 ﻧﻈﺂﻡ ﺁﻟﺘﺸﻐﻴﻞ ﻧﻈﺂﻡ ﺁﻟﺘﺸﻐﻴﻞ : »
  • windows 8
 مشروبي آلمفضل‏ : » cola
 قنآتي المفضلة قنآتي المفضلة : » NGA
 آلنادي آلمفضل آلنادي آلمفضل : » etihad
 مَزآجِي مَزآجِي : » مريضه
 My MMS My MMS : » ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) 241210
 MMS ‏ MMS ‏ : » 65
 SMS ‏ SMS ‏ : » وتبقى أحلآمنا على قيد الإنتظار
 أوسمتي أوسمتي : » ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) Ezgif_63 ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) Ezgif-21 ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) Ezgif-20 ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) Ezgif-13 ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) Ezgif-16 ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) Ezgif-19 ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) Oc_aoa10
 الإتصالات»
لوني المفضل

مُساهمةموضوع: رد: ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه)


بارك الله فيك
وجزاك خير الجزاء
دمتي بحفظه



أسوتي النبي يعجبه هذا الموضوع




توقيع : فرح


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


السبت مارس 27, 2021 9:02 pm
المشاركة رقم: #
  أسوتي النبي
 
مشرفة قسم
 

أسوتي النبي

بيانات اضافيه [ + ]
 عضويتي عضويتي : » 41
 جيت فيذآ جيت فيذآ : » 09/08/2020
 موآضيعي موآضيعي : » 2860
 إبدآعآتي إبدآعآتي : » 7200
 التقييم التقييم : » 12929
 آلعمر آلعمر : » 50
 ﺍﻟﺤﺂﻟﺔ ﺁﻵﺟﺘﻤﺂﻋﻴﺔ ‏ ﺍﻟﺤﺂﻟﺔ ﺁﻵﺟﺘﻤﺂﻋﻴﺔ ‏ : »
  • متزوجه
 جنسي جنسي : » انثى
 دولتي الحبيبه دولتي الحبيبه : » مصر
 ﻧﻈﺂﻡ ﺁﻟﺘﺸﻐﻴﻞ ﻧﻈﺂﻡ ﺁﻟﺘﺸﻐﻴﻞ : »
  • windows 10
 مشروبي آلمفضل‏ : » water
 قنآتي المفضلة قنآتي المفضلة : » NGA
 آلنادي آلمفضل آلنادي آلمفضل : » naser
 مَزآجِي مَزآجِي : » الحمد لله
 SMS ‏ SMS ‏ : »
 أوسمتي أوسمتي : »
ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) D9f3da10 ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) Ezgif-21 ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) Ezgif-16 ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) Ezgif-20 ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) Ezgif-19 ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) Ezgif-13 ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه) Ezgif-11
 الإتصالات»
لوني المفضل

مُساهمةموضوع: رد: ما صحة الإعجازالعلمي في قوله (ماجعل الله لرجل من قلبين في جوفه)


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]






توقيع : أسوتي النبي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الكلمات الدليلية (Tags)




مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة




Loading...




Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2013, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا الموقع يستخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات قسوة وداع

تنويه : المشاركات المطروحة تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس بالضرورة تمثل رأي أدارة الموقع
security team

RSSRSS 2.0MAP HTML

34 35 3 19 10 36 39 24 21 845 25 26 27 28 29 30 12 15 81 100 99 82 83 76 77 78 79 80 73 74 75 31 33 32 41 42 43 44 45 47 49 16 8 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 68 69 70 71 11 13 72 67 66 63 64 65 120 40 48 6 37 46 38 14 17